نصائح يجب على كل ملكة أن تراعيها عند اختيار ملابس طفلها

من أهم الأمور التى يجب على كل أم أن تحرص عليها هو توفير راحة لأطفالها فى ملابسهم ومساعدتهم فى التحرك بحرية ولابد ان تعير الأم انتباهها لملابس أطفالها وما يجب ان يرتدوه حتى يتحقق ذلك لهذا السبب كل الأمهات تفضل إختيار الملابس القطنية حيث انها تعتبر من أهم الألياف الطبيعية.

المنتجات القطنية

جميع الملابس سواء داخلية أو خارجية وشراشف وبطانيات وأحذية وقبعات وجوارب تستخدم الألياف ، وتعتبر هى الإختيار الأفضل لجلد الطفل حيث تكون ناعمة على بشرته ولا تسبب له اى نوع من الحساسية أو الحكة وتمتص العرق وتحافظ على درجة الجسم ، وهي متينة وتؤمن للطفل الحركة بكل راحة ومرونة ويسر وسهولة.

نصائح على كل ملكة ان تراعيها عند اختيار ملابس طفلها:

  • انقعي الملابس قبل الغسيل لمدة 12 ساعة بمخلوط من الماء البارد المضاف له الملح لكى تحافظي على ملبوسات طفلكِ القطنية من الانكماش.
  • تأكدى أن راحة طفلك أهم من مظهره الخارجى وتاكدى أن الموضة التى تناسب الصغار بالضرورة قد لاتناسب الكبار منهم وتأكدى من أن لاتكون ملابس طفلك ضيقة تقيد حركته .
  • الأطفال الذين يعانون من الحساسية فى الجلد والجفاف والأكزيما لا تناسب بشرتهم الملبوسات المصنوعة من الألياف الإصطناعية أو الملابس الصوفيه فهي تؤجج حساسية بشرتهم و تسبب لهم الحكة .
  • فى فصل الصيف يجب أن تراعى كل أم اختيار ألوان ملابس فاتحة تعكس أشعة وحرارة الشمس وأن تختار فى فصل الشتاء ملابس قاتمة تمتص الحرارة.
  • يجب ان تراعى كل أم أن تكون جميع الأقمشة التي تلامس بشرة طفلها مصنوعة من القطن الطبيعي لكي لا يتعرض طفلها لأي نوع من الحساسية.

قمنا في هذه المقالة المهمة لكل ملكة بتوضيح أهمية الملابس القطنية لأطفالنا وتم عرض النصائح المهمة التي يجب إتباعها عند شراء ملابس الأطفال، نرجو أن تكونوا أستفدتم من هذه المقالة على متجر الملكة.

مقالات ذات صلة